أحدث الأخبار الفنيةأحدث المقالاتأهم المقالاتإقرأاخبار فنية عامةالمقالات عامةبقلم رئيس التحريرسلايد اخبار فنيةفـــنمقالات عشوائيةمواهب واعدة

مهرجان السويداء للأفلام القصيرة اختيار واختبار

رئيس التحرير: عامر فؤاد عامر

تحيّة لكلّ من يفكّر ويساهم ويقدّم خطوة تليق ببلدنا، البلد الأمّ، الرّؤوم في كلّ أزماتنا، وكذلك كانت عبر سنواتٍ عجافٍ قاسياتٍ مرّت بها وعانت منها.

كلّ الحبّ لأولئك الجسورون، الصّادقون، الذين ما زلوا يصنعون فرحاً وغبطةً، عبر اللّغة السّينمائيّة التي تستحقها أرض الشّمس.  

هذه الأسطر، لا بدّ من ذكرها قبل التّحيّة للقائمين على مهرجان السّويداء للأفلام القصيرة، ولأعضاء لجنة التحكيم، ولكلّ المشاركين بأفلامهم، لكلّ ضيوف المهرجان من فنّانين ومهتمّين بالشّأن السّينمائي، فقد تلقيتُ دعوةً من إدارة مهرجان السّويداء للأفلام القصيرة في دورته الخامسة، لأكون أحد أعضاء لجنة التّحكيم، فكانت الدّعوة بالنسبة لي اختياراً واختباراً في آنٍ معاً، ووجب أن أكتب الأسطر كنوعٍ من الشّكر والتّشجيع.

أعضاء لجنة تحكيم مهرجان السويداء للافلام القصيرة

أن يكون دمّ الشّباب حاضراً في المشاركة والتّقييم مع أصحاب الشّعر الأبيض العتيق، ذوي الخبرة الواسعة زمانيّاً؛ فكأنك تضفي روحاً متجدّدة على الرّوح الأصيلة.

ولا بدّ من تسليط الضّوء على مهمّة المتابعة ليحيا هذا المهرجان في موعده السّنوي، وليستمر في السّنوات القادمة، فهناك جهود حثيثة ومحبّة، وَجَبَ التّأكيد عليها من أجل علامة سينمائيّة فارقة في الجنوب السّوري، الذي يستحق أن يكون منارة للثّقافة والفنّ والعطاء في وجه ظروفٍ قبيحة، تهدّد الصّغير قبل الكبير، بصورةٍ عمياء، تُصرُّ اجتثاث كلّ مجتهدٍ ومحبٍّ لأرضه، وكيانه، ومهنته، وحياته عموماً، ولكن هيهات أن يصلوا إلى مآربهم هيهات.

البوستر الرسمي لمهرجان السويداء للأفلام القصيرة – دورة نضال سيجري

ريتنغ برودكشن

Amer Fouad Amer

صحفي مستقل / القسم الثقافي والدرامي النقدي مقدم ومعد برامج
زر الذهاب إلى الأعلى