أحدث المقالاتأهم المقالاتإقرأ

كيف تسبب الجلطة لمديرك في العمل؟

مرح الحصني

من المتعارف عليه في العمل، أنّ المدير يتعامل بعصبيّةٍ دائمةٍ مع الجميع من حوله، ونادراً ما يكون في مزاجٍ رائق، بقصد أن تتمّ جميع المهام وعلى أكمل وجه، وفي أسرع وقتٍ ممكن، فهو دائماً ما يكون شديد الحرص لضمان نتائج عمل جيّدة، يعكس فيها أفضل صورة عن الشّركة التي يعمل فيها. بشكلٍ أو بآخر سيعكس كلّ ما يقوم به، صورةً عن عمله، وعن مدى جدارته بالمنصب الذي يشغله. هذا ما يصنع منه شخصاً شديد العصبيّة مع الموظفين، ويخلق من جانبٍ آخر نوعاً من الحساسيّة بين الطّرفين، فإذا كنت تخطط للانتقام البارد من مديرك شرط ألا تقصّر في أداء واجباتك المهنية؛ نقدّم إليك النّصائح التالية:

كيف تسبب الجلطة لمديرك في العمل؟

أولاً: بما أن معظم الشّركات أصبح لديها مجموعاتٍ على وسائل التّواصل الاجتماعي، وخاصّةً تطبيق “واتس آب” للتنسيق والترتيب مع موظفيها، فيفضّل لو أنّكَ تتأخّر في الرّد قليلاً على الأوامر التي يلقيها المدير على المجموعة، أو التّأخر في الإجابة على استفساراته، وخاصّةً التي تحتاج إلى جواب سريع، أو تلك التي يتوقف سير العمل فيها على إجابة منكَ.

ثانياً: اطلب إجازة ضروريّة في الوقت الذي يُطلب فيه تسليم مستعجل للعمل، وتذرّع بسفرٍ ضروري، أو مرض، أو مناسبة لا قدرة لكَ على التملّص منها.

ثالثاً: راكم جميع واجبات اليوم والغد والبارحة والشّهر القادم والشّهر السّابق، وقم بتنفيذها جميعاً في وقتٍ واحد.

رابعاً: اترك جميع أيّام الأسبوع، ولكن لا تترك دقيقة في يوم عطلته إلا وتتّصل به لتستفسر عن تفاصيل مهمّة في العمل، حتى تقنعه أنّك موظف مجتهد، ولكن في التّوقيت الخطأ.

خامساً: كن حريصاً على تسليم العمل قبل انتهاء الوقت بثوانٍ، ولا ضير في القليل من التّأخير.
سادساً: أعد قراءة ما سبق جيّداً، وحاول تطبيقه حرفيّاً، وستضمن الجلطة لمديرك.

حاول في النّهاية نسيان جميع ما سبق، فالمدير كائن لطيف لا يستحق كلّ ذلك العذاب.

كيف تسبب الجلطة لمديرك في العمل؟

ريتينغ برودكشن

Amer Fouad Amer

صحفي مستقل / القسم الثقافي والدرامي النقدي مقدم ومعد برامج
زر الذهاب إلى الأعلى