أهم المقالاتالمقالات عامة

الفرنسي “برنارد أرنو” يطيح بالأمريكي “جيف بيزوس” مالك أمازون…

أصبح مصمم الأزياء العالمي “برنارد أرنو” أغنى شخصيّة على الإطلاق، بصافي ثروة تقدّر بـ 186.3 مليار دولار، مما جعله أغنى بـ 300 مليون دولار من “جيف بيزوس”، مؤسّس شركة “أمازون”، الذي تبلغ ثروته 186 مليار دولار، و”إيلون ماسك”، مؤسس شركة “سبيس إكس”، الذي تبلغ ثروته 147.3 مليار دولار، وبحسب ما ورد يعود الفضل في تفوّقه ماليّاً على منافسيه إلى مجموعته الفاخرة “لويس فيتون موي هينسي إل في إم إتش”، فقد ارتفعت قيمة هذه المجموعة، التي تمتلك أيضا أسماء مألوفة مثل “فيندي وكريستيان ديور جيفنشي” بنسبة 0.4 في المئة خلال الساعات الأولى من التداول يوم الإثنين الماضي.

برنارد أرنو

ولد “برنارد جان إتيان أرنو” في 5 مارس/آذار من العام 1949 في “روبيه” الفرنسيّة، والده هو رجل الصناعة “جان ليون أرنو” ووالدته هي “ماري جوزيف سافينيل”، المولعة بـ”ديور”. انضم أرنو إلى شركة والده بعد التخرج من الكلية وبدأ بخطط لتوسيع الشركة ونموها في عام 1976 وانطلق في عالم الأعمال، وأسس مجموعة “لويس فيتون”، وبات رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة.

لاحقاً في العام 2017 استحوذ “أرنو” على العلامة التجاريّة “كريستيان ديور” عبر شركته “إل في إم إتش” للسلع الفاخرة في إطار اتفاق قيمته 13 مليار دولار.

تزوج “أرنو” مرّتين، ولديه ابن وابنة من زوجته الأولى “آن ديوافرين”، وكانت زوجته الثانية “هيلين ميرسيه” عازفة بيانو وقد أنجبا 3 أبناء.

Amer Fouad Amer

صحفي مستقل / القسم الثقافي والدرامي النقدي مقدم ومعد برامج
زر الذهاب إلى الأعلى