أحدث الأخبار الفنيةأحدث المقالاتأهم المقالاتإقرأاخبار فنية عامةسلايد اخبار فنيةفـــن

المخرج منال عمران يبدأ تصوير مسلسل باب الحارة 13

انطلقت عمليّات تصوير الجزء الثّالث عشر من مسلسل باب الحارة، الذي تنتجه شركة “قبنض” للإنتاج والتّوزيع الفنّي، وهو من تأليف وسيناريو مروان قاووق، وإخراج منال عمران، بحيث سيكون جاهزاً للعرض في المرسم الرّمضاني ٢٠٢٣.

من كواليس باب الحارة 13

يستمر مسلسل باب الحارة بجزئه الثّالث عشر، مكملاً قصصاً وأحداثاً كانت في الجزء الثّاني عشر، حيث تتصاعد الأحداث في نهاية العام 1945، وفي زمن الاحتلال الفرنسي لسورية، الذي وعد بالاستقلال وأكد عليه، وبات النّاس ينتظرونه حتّى تمّ الجلاء في 17 نيسان من العام 1946.

يتخلّل الأحداث قصص تَعَرّض الحارة إلى مشاكل كثيرة من الصّعب أن تُحلّ إلا بالقهر، وبكثرة الدّموع، وتوترات ومصادمات لم يُعرف فاعلها ومسببها؛ إلا في نهاية المسلسل، ويشهد العمل أحداث مشوّقة منها ما أجج الحميّة للبلد والدّفاع عنه، عبر شخصيّاته التي كانت مسرحاً واسعاً لقصص جمّة، وكان أهمّها جلاء الفرنسيين عن سورية.

عبير شمس الدين

هناك عودة لبعض الشّخصيّات التي شاركت في أجزائه الأولى، منهم: نزار أبو حجر، براء الزّعيم.

يضمّ العمل نجوم وشخصيّات شبابيّة من الدّراما السّوريّة، وهم: رضوان عقيلي، على كريّم، تيسير إدريس، قاسم ملحو، نجاح سفكوني، عبير شمس الدّين، هدى شعراوي، سحر فوزي، فاديا خطّاب، روعة ياسين، حسين عبّاس، زامل الزّامل، حسن دوبا، نسيم أبو دان، إنجي لكّود، أميّة ملص، ريم عبد العزيز، ربى المأمون، محمد خاوندي، تولاي هارون، علا باشا، فاتن شاهين، رباب كنعان، وغيرهم من نجوم الدّراما السّوريّة.

ريتنغ برودكشن

Amer Fouad Amer

صحفي مستقل / القسم الثقافي والدرامي النقدي مقدم ومعد برامج
زر الذهاب إلى الأعلى